الأربعاء، 14 يوليو 2021

النويلة باذاعة اف ام"93" يوسف ارسطو

 النويلة باذاعة اف ام"93"

 يوسف ارسطو

كانت النويلة مشكلة حضورا جميلاً عبر اثير إذاعة ام درمان اف ام 93 ازاعة الشباب وكل الرياضين، في برنامج "اطلاع" الذي يعده ويقدمه الاستاذ أحمد ابوحازم ومن تنفيذ الاستاذ حمزة عبدالقادر، وعلى مدى ساعتين، من "9 - 11- صباح الخميس 14 نوفمبر 2013م"، استضاف كل من المربي وابن القرية مبارك مصطفي ويوسف احمد عبد الباقي (ودالتليب) من داخل الاستديو والاستاذ عمر حسين والاستاذ صلاح الجاك رئيس اللجنة الشعبية من خارج الاستديو عبر الهاتف. 

حيث تعددت محاور البرنامج وتطرقت لشتي موضوعات القرية بدأً بالتعريف بالنويلة جغرافيا وتاريخيا وتحدث في هذا المحور المربي مبارك مصطفى معددا اهم رموز القرية ورجال ادارتها في العمل العام وما تميزوا به في ضروب العلم وعمل الخير وفي مجال الرياضة وغيرها من الانشطة الثقافية والاجتماعية، حيث تطرق الى ثلاث اجيال الرعيل الاول، هم من وضع لبنات البنية التحتية للتعليم الاساسي للبنين والبنات والاوسط للبنات وقاموا بتأسيس نادي النويلة الثقافي والرياضي والاجتماعي، حيث قام بنعت هذا الجيل بالعصامية لانهم عملوا في وقت لم تتوفر فيه المواصلات ووسائل الاتصلات الحديثة، ام الجيل الثاني فهم من حملوا الراية بعدهم، فقد كانت اهم انجازاتهم الكهرباء والمدرستين البنين الوسطي والثانوي، ام الجيل الحالي فقد قاموا بتوصيل شبكة المياة وبناء المركز الصحي، وهو اشبة بمستشفي ريفي، وقد ناشد الاستاذ مبارك ابناء النويله للالتفاف حول قيادات هذا الجيل الذي انجز الكثير ولدية مشروعات وبرامج وخطط واضحة وطموحة في كل ما يهم القرية.. ودعا الشباب الي الانخراط والعمل باخلاص وجد في كافة مجالات العمل العام وفي خدمة القرية واهلهم.

وتحدث الاستاذ عمر حسين عن اهم رموز التعليم


وتأثير منطقة النويلة كمنطقة اشعاع معرفي علي ماحولها من قرى، وكما تطرق لتعليم البنات بالنويلة، ودور المراة المتعاظم في المشاركة العامة وتربية وتنشئة الاجيال للنهوض بالمنطقة.

اما الاستاذ صلاح الجاك رئيس اللجنه الشعبيه، فقد تركزت مداخلتة عبر الهاتف في انجازات اللجنة الشعبية الحالية ومشروعاتها الآنية والمستقبلية، وتتطرقت الحلقة لليوم الاسري لابناء النويلة بولاية الخرطوم واهم اهدافه المتمثلة في تكوين رابطه لابنا النويلة بولاية الخرطوم وتاسيس دار لهم.

 وتحدث يوسف أحمد عبدالباقي من داخل الاستديو عن مشروعات الشباب فيما يتعلق بالمركز الثقافي والمكتبة المركزية والدار التي يمكن ان تسهم في تنمية العلاقات الاجتماعية وتنمية النويلة منوها الى ضرورة الانتباه للجمعيات الخيرية والثقافية ودعمها لانها سوف تخلق التنافس في تقديم الجديد وخدمة المنطقة وغيرها من الموضوعات. 

والجدير بالذكر ان الحلقة وجدت الاشادة والتقدير من قبل مقدمي البرنامج ومشرفي الاذاعة ووعدوا بإستضافة ممثلين من مركز الشباب ورابطة الطلاب في حلقة اخرى للحديث عن طموحاتهم ومشروعاتهم كشباب يمثلون نصف الحاضر وكل المستقبل، وايضا التزموا بتغطية اليوم الاسري وعمل حلقة خاصة عن التعليم بالنويلة مع الاستاذ المربي محمد ادريس.

   وايضا تجدر الاشارة الي ان هنالك موافقة مبدئيه من قناة الشروق التلفزيونيه علي ان تقوم القناة بزيارة النويلة من خلال برنامج الشروق مرت من هنا واستضافة بعض رموز القرية.

نوفمبر 2013م

الصورة المرفقة ليوسف ارسطو


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق