الاثنين، 31 يوليو 2017

تداعيات الصعود الاخير يوسف ارسطو

تداعيات الصعود الاخير

قصة قصيرة
يوسف ارسطو
 شهورا وانا في في هذا الكهف المتعرج والغائر اسفل هذا الجبل  .. شهورا لا اسمع غير فحيح الافاعي و طنين الباعوض وعواء الذئاب وصدى  أصوات الحيوانات  يتردد كانه من بئر خاوية.. أوقات من الرعب المميت  في هذا الظلام السرمدي.. فالآن وانا جاحظ في هذه الهالة المدلهمة لا أري  غير وميض بعض الحشرات و عيون الأفاعي والقطط والذئاب  متناثرة ،تومص متالية علي امتداد الافق ..  كأنما أحلق واحدق في عالم الفضاء الخارجي في ليله شديدة الظلام الا من بعص النجوم والكواكب في أبراجها  ومجراتها،الممتدة مد البصر.
 يقول الكجور:_  اذا ماذهبت بعيدا داخل أعماق هذا الكهف الغائر  سوف تمر بأقوام  مروعة حلت بهم اللعنه  فسخطوا ومسخوا  .. عيونهما مثقوبة يتساقط منها سائل ثقيل ولزج مزيج مابين الدم والصديد لكنه حارق  كماء النار لهذا فهي تمط أعناقها بعيدا عنها علي هيئة قوس.
 في أعلي جباههم عينا واحدة دايمة الجحظان ..فتحات انوفهم وآذانهم تكدست  فيها خصيلات شعر ..اثنتين في كل فتحة أنف  واذن ..هذه الشعيرات مخروطة ومجوفه مقدماتها ثاقبة بها ترياق لاسع يغيب الفريسة   ليشفط دمها في برهه .. تبلغ اطوال أسنانهم الأمامية وانيابهم طول ذراع الرجل أما أظافرهم طول راحة اليد لكنها حادة  تمكنهم من تهشيم لحوم البشر ونهش  جلودهم ونبش شرائينهم وأوردتهم ..عندما تشبع هذه الأقوام تتجشا مصدرة صوتا يهز الجبل اهتزاز خفيف يعقبه سكون مطبق   وتنبعث منها ارياح صدئة أشبه بالدماء  البشرية  المتعفنة عند اختلاطها مع الغازوات والفضلات مع مياه الامطار في مكب النفايات
أما عندما تجوع   فتصدر صوتا رعديا فظيعا تصحبة فرقعة وتفتت بعض الصخور  تحدث ارتجاج  الجبل قاطبه فيرعب ساكني أعلي الجبل فيرسلون المزيد من البشر والحيوانات قربانا لتزبح  ويتلذذ كبار القوم  بأحشائها وأمخاهها أما صغارهم فيسمح لهم بفتات  اللحم والعظام .
 اما لمن ذهب وتخطي  هذا الجزء  فسوف يقابل كبار الجن والعفاريت  ولا يتجاوز هذه الدرجة الا كبار الكجور والسحرة وعبدة  الطاغوت النفاذة ارياحهم اثر النجاسة وعدم الاستحمام ابد الدهر.
 اما حكاية وجود هذا الجبل  فقد قيل عنه من سالف وغابر الازمان  ان الآلهه  اوجدته بضربه واحدة من اسفل الارض فشب و  نفخت فيه  فتمطي وتجوف كالبالون  وتعرج الي اعماق سحيقة واتخذته ملجأ   ومخبأ من بني البشر الاشرار لتقي نفسها وعشيرتها الاقربين من شياطين الانس والجن  لهذا او لغيره من الاساطير اتخذه  الكجور معبدا..لا يتسلقة  احد غيره  وربما لهذا ظل وعرا ومخشوشن ومخيف لكثافة الاشجار وارتفاعاتة الشامخة والأساطير التي حكيت فيه . فمنعرجاته وتعرجاته ومنحنياته وسراديبه هي مواطن الكجور حسب  منازل النجوم والأجرام السماوية وأزمانها لايغادرونها قيد أنملة .،.في هذه السراديب والمنحنيات يتغوطون داخل الجماجم البشرية حيث توضع في أشكال هندسية تمتد رأسيا وأفقيا ولاتوجد منافذ الا اسفل  جبل الجماجم هذا ليزحف عبرها زحفا للولوج للداخل والخارج  وهم صاغرون حسب سلطة الكجور وتوجد بها منافذ  صغيرة تتخلل  الجماجم تسمح بدخول ابخرة شواء دم البشر بروثها وتصحبها ترانيم الكجور ورقص  الجن والعفاريت الهستيري ليمتزج الغناء والرقص   بصياح قرابين وزبحها والاستلزاز بتعزيبها وتقطيعها اذنا ثم الاخرى ،شطر انفا ثم الاخر واقتلاع الاسنان واحدة تلو  الاخرى ثم دهسها  لتنثر فوق الابخرة ثم نزع العينين ونزع الاظافر وتقليع الاصابع والايادى وتكثير العظام وتكثيرها  لتنثر علي النيران المشتعلة هى الخري و والرقص الجنوني والتلذذ بنشوة القتل والتعزيب البطي
  اما أسباب حشري في هذا الجحيم المرعب شهورا فقد مللت هذا الزيف والاقتتال الطويل المميت دون جدوى وكفرت بما نحن فيه..  لقد كنت معهم واضحا .
الآن العالم  احتج من استنزاف مقدراته في حرب لانهاية لها ..فما قرره هذا العجوز الأخرق والذي جاء في ظروف غير طبيعة سوف تسير عليه البشرية.
فقد أمروا بسحب كل الجيوش الأجنبية ليتركونا في العراء امام هذا العرعوم وبعدته وعتاده  وأخلاقة  وإيمانة بقضيته واندفاعة للموت في سبيل الوطن والقضية .أنهم يهرولون طلبا للاستشهادا  إنهم يموتون وهم يهللون ويفرحون ويرقصون..واذا تركنا كل هذا كيف يممكنا ان نهزم جيشا  لم يتزحزح لنصف قرن رقم كل المؤامرات والدسائس والمحن  إضافة الي أن هذا العجوز أمر رهطه  بوقف الدعم لحركتنا وقد نفذ ما وعد  أنه تاجر  يهمه  تكديس الاموال  وليس صرفها في حروب لم تحقق مكاسب  لأزمان  .. ان العالم قد تغير وعلينا أن نتغير  لقد صرخت فيهم بأن هذه الحرب لعينه لن نكسبها قط ..  فتم اعتقالي وزج بي في غياهب الظلام  داخل هذا الغار .. ولم يسمحوا لي بالنزول منذ صعودي الأخير.. عاما كاملا لم يسمحوا  لي بالنزول ..عاما كاملا لم أتمكن من النزول لأسفل الجبل ..عاما كاملا  لم يتاح لي  رؤية أي شخص أسفل الجبل كما لم يتمكن أحد من الجبال الشرقية أو  الغربية  رؤيتي وها هو رفيقي يهمس في أذني بدنو أجلنا ..فقط سويعات وتتم عملية تصفيتنا واحدا تلو الآخر ..أيها الرفيق  اكون كاذبا إذا قلت لك انا لست جزعا الان ، إنه الموت لكن عند مراجعتي لعشرات السنوات من القتال الشرسة ورقم الإنتصارات والإفلات من الموت عددا من المرات فإني أشعر بالعار والخزي لقد مارست كل أنواع القتل القذر وبذاكرتي آلاف الجسس والجماجم والأشلاء فماذا جنيت  ..؟؟
انني باسم الحرب انتهكت كرامة الانسان. لقد ملئت عقولنا حقدا مع الآلاف المؤلفة، للقتل بوحشية ولم نكن نراعي أي حقوق او أعراف للبشر  ولنستمر في القتل وتقطيع الأعداء بعد قتلهم لأشلاء  متناهية في الصغر  كانوا يغيبوا ضمائرنا وعقولنا بالحبوب المهلوسة  فالقتل رغم فظاعتة  أصبح معتاد بالنسبه لنا..نقتل كأن شيئا لم يكن.. بل أن تقتل  حيوان أصعب من أن  تقتل إنسانا من أؤلئك الاعداء  الملاعين على حسب ما برمجت عقولنا وحشت بالكذب والترهات ..أنهم من باع فينا واشتري ؛ هذا فقط ما حشو به ادمقتنا ..لقد كان أجدادهم عليهم اللعنة يكبلون أجدادنا بأصفاد الحديد والآلات الحادة(( ويجر جدودنا جرا بالخيل))  ولابد لجدودنا ان يهرولوا بسرعة الخيل والإبل وإلا ثقبت  أنوفهم وأعناقهم وتقرحت أياديهم بالحديد وظهورهم بالسياط واذا تقرحت  أنوفهم من جهات اليمين تغرز آلاتهم الحادة في الجوانب الأخرى من أنوفهم واذا ما ثقبت وتقطر دمهم قطرة قطرة غرزت آلاتهم الحادة في أعناقهم تحت الشرايين والاوردة  ولا فكاك لهم إلا الموت نفسة ..نعم الموت فقط وهذا التعذيب هو خلاصهم الوحيد من البيع في أسواق النخاسة وتجار البشر في ذلك الأوان .
أيها الرفيق إن  هذا ماحدث  لكن ماحدث هنا حدث في كل أصقاع المعمورة وقد بيع في سالف الأزمان كل الأجناس والمنهزمين في الحروب وقد تجاوزت البشرية هذا  والآن يمكننا ان نطالب برد مظالمنا وهذا هو موقفي وهو سبب الزج بي في هذا الغار تحت هذا الجبل.. أيها الرفيق اذا  ماوصلتك هذا الزاكرة وسمعت تداعي  عن هذا الصعود الأخير للجبل، ارجو  اسماعها لكل الناس وأن تنشرها ليعلم الناس حقيقة ماجرى وأوصيك ان لا تدع أولادي يذهبون الي ماذهبنا  إليه والآن  س س سوف اغلق التسجيل   ان انا إنهم قادمون سوف تتم تصفيتنا واحدا تلو الآخر بلغ أبنائي أن يجنحوا للسلم والسلام السلام والسلام.